عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أمين عام حماة الوطن: افتتاح قاعدة "3 يوليو" تؤكد الرؤية الثاقبة للرئيس السيسي لمجابهة التحديات

قال اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي، إن قاعدة 3 يوليو التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي في منطقة جرجوب بمحافظة مطروح تحمل بين طياتها هدفا يتمثل في حماية الأمن القومي المصري شمالا وغربا، ودعم أمن واستقرار ليبيا.



وتختص القاعدة بتأمين البلاد في الاتجاهين الشمالي والغربي، وتأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة على الأمن البحري باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية والغواصات والمجهود الجوي.

مؤكدا على أن حضور قادة ومسؤولين العرب بحفل افتتاح القاعدة رسالة واضحة بمدى أهميتها في حماية الأمن القومي العربي، ومجابهة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

وأشار وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ إلى أن القوات المسلحة المصرية لها تخطيط استراتيجي متميز لزيادة قدرات الأمن القومي المصري طوال الوقت، وحساب التهديدات المحتملة، التي من بينها في هذا الوقت بالاتجاه الشمالي الغربي، ثم ترسيم الحدود البحرية والرغبة في استغلال المياه الاقتصادية، وبالتالي أصبح هناك تهديد من قوى إقليمية أخرى تريد التغول على حقوقنا الاقتصادية".

وأضاف أمين عام حزب حماة الوطن أن الرئيس السيسي ومنذ كان وزيرا للدفاع وهو يعمل على تطوير القوات المسلحة لمجابهة التحديات، التي كان من المتوقع أن تحدث وقد نجحت هذه الاستراتيجية في تحقيق ذلك عبر مواجهة التحديات على كافة الاتجاهات الاستراتيجية بحكم الرؤية الثاقبة للرئيس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز